تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” وتنفيذًا لخطة الدولة بتنظيم قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة، وبالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء، و المستشفيات الجامعية، لخدمة المرضى المحتاجين و الغير قادرين، تفقد سيادة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، عددًا من العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمؤسسة راعي مصر للتنمية بمحافظة الفيوم، والتي تضم تخصصات طبية متعددة ( أطفال – جلدية – رمد – باطنة- نسا – عظام – أسنان – أنف وأذن – وتحاليل طبية).

وتقدم العيادات الطبية المتنقلة الخدمة بالمجان للأسر الأولى بالرعاية في المحافظة، وذلك ضمن خطة المؤسسة لتوفير الرعاية الطبية الشاملة بالمجان والوصول لأكبر عدد من المستفدين في المحافظات والقرى والنجوع من خلال 21 عيادة متنقلة تجوب 16 محافظة من إسكندرية إلي أسون وتحت إشراف نخبة من الأطباء والمختصين.

أثناء تفقد معالي رئيس الوزراء بالعيادات المتنقلة الخاصة بمؤسسة “راعي مصر”، أشاد بالفريق ودوره الهام في الوصول للأسر الأكثر احتياجًا.

وأبدى إعجابه بالمجهود المبذول قائلاً: “معقولة لحقتًوا تعملوا كل دا؟! شكرًا لاهتمامكم”.
يُذكَر أن التجهيزات الخاصة بعيادات القافلة الطبية قد تم تجهيزها بالكامل خلال 24 ساعة فقط.

فيما أوضح المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أنه يتطلع أن يصل عدد العيادات المتنقلة إلى 100 عيادة وأن تقدم الرعاية الصحية إلى 6 مليون مستفيد.
وقالت نرمين فؤاد، المدير التنفيذي للمؤسسة، أن عدد المستفيدين من العيادات المتنقلة بلغ مليون و 200 ألف مريض إلى جانب إجراء أكثر من 15 ألف عملية جراحية، و205 أجهزة تعويضية، 104373 نظارة طبية، 26670 تحليل.

جدير بالذكر أن مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو بالتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي الذى كان قد انطلق في 13 مارس 2022، وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي.

ومؤسسة راعي مصر هي مـؤسسة خيـرية بـدأ القائـمين عليـها نشـاطهم التنـموي عـام 1995 بمجموعـة من المتـطوعين منـهم الأطبـاء و القضـاة و رجـال الأعمال و مختـلف التخصصـات، و إيماناً منا بالـدور الهـام للمؤسسـات الخيرية في تنميـة المجتـمع تم إشـهار المؤسسـة بـرقم 774 لسنـة 2016 بـوزارة التضـامن الأجتـماعي حتي نتمكن من خدمة المعدمين الذيـن يعيـشون تحت خط الفقـر بشكل أفضل.

التعليقات معطلة.